TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع

25 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع
مشغولات ذهبية - أرشيفية

القاهرة – مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.8% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 0.5% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضي.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 25 جنيهاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3245 جنيهًا، ولامس مستوى 3330 جنيهاً، واختتم التعاملات عند مستوى 3270 جنيهاً، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 11 دولاراً.

وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2411 دولاراً،  ولامست مستوى 2484 دولاراً في 17 يوليو الجاري، كأعلى مستوى في تاريخها، واختتمت التعاملات عند مستوى 2400 دولار.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3737 جنيهاً، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2803 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2180 جنيهاً، وسجل الجنيه الذهب نحو 26160 جنيهاً.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 10 جنيهات، خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3280 جنيهاً، واختتم التعاملات عند 3270، وذلك تزامناً مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

شهدت الأسواق حالة من التباين في أسعار الذهب بعد أن ارتفعت الأوقية لأعلى مستوياتها، قبل أن تشهد تراجعاً حاداً، وذلك بفعل عدة عوامل، من بينها تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، واحتمالية فوز الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات 5 نوفمبر، ما عزز من قوة الدولار.

وكشفت تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ينسحب من السباق حيث قال ديمقراطيون رفيعو المستوى إن استطلاعات الرأي التي أعقبت هجوم اغتيال ترامب تظهر أنه لا يستطيع هزيمته.

في غضون ذلك، واصل صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي دعم سيناريو خفض أسعار الفائدة، لكنهم فشلوا في تقويض الدولار الأمريكي، ومع ذلك، قال صندوق النقد الدولي يوم الخميس إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة حتى أواخر عام 2024.

وعززت تصريحات جيرو باول رئيس الفيدرالي الأمريكي حول التخفيض المحتمل للفائدة الأمريكية قبل أن يصل التضخم إلى هدف 2% من قوى الذهب، ليصعد إلى أعلى مستوى في تاريخه عند 2484 دولاراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟